Acc Ahmed Elshazli
عزيزي الزائر سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل أو لم تقم بتسجيل الدخول بعد من فضلك قم بالتسجيل لكي تستفاد من المشاركه في منتداك

Acc Ahmed Elshazli

منتدي عام يخص كل مهتم بالمحاسبه ومشكلاتها والإدارة ومتعتها والمعاملات بين الناس في كل موقف
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نساعدك في تحقيق الذات وزياده فرص العمل لديك من خلال الدورات التدريبيه
ضاعف دخلك/ تعلم الكلام المميز/إستعد للزعامه /هنا في قسم المعاملات نقدم لكم أسمي خدمه موجوده في منتدانا علي الإطلاق وهي فن التعامل مع الناس في مختلف المواقف والتعامل مع المشكلات أدخل فورا قسم المعاملات الإنسانيه
Welcome to all in our montada i'm very happy with you أهلا بكم جميعا في منتدانا ونحن سعيدين بكم تماما
مرحبا بكل الأعضاء الحاللين والجدد
هذا المنتدي منتدي عام فيمكنك وضع مشاركات جديده ومميزه للسمو بهذا المنتدي إلي الصالح العام ورجاء تحري الدقه في إختيار المواضيع وشكرا لكم جميعا

شاطر | 
 

 نصائح لرجال البيع والمبيعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
acc/mahmoud



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
العمر : 28

مُساهمةموضوع: نصائح لرجال البيع والمبيعات   السبت يونيو 27, 2009 11:51 pm

ثلاثة عشرة نصيحة لرجال البيع والمبيعات

د. عبدالقادر العداقي



ثلاثة عشرة نصيحة لرجال البيع والمبيعات



من خلال هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على ثلاثة عشرة نصيحة تناولتها فى كتابى الجديد (مالاتعرفه عن البيع والمبيعات ) والتى ستاخذ بيدك الى المسار الصحيح فى عالم البيع والمبيعات حيث من خلال تطبيق هذه النصائح فى حياتك العملية فى عالم البيع والمبيعات ستلاحظ الفرق الكبير فى وضعك الوظيفى والزيادة الفعلية فى مبيعاتك وبالتالى تحسين ادائك العملى وحياتك العملية فى مجال البيع والمبيعات وكل هذا سينعكس بصورة ايجابية على العائد المادى الجيد وزيادة فرص الترقية والحصول على مهام عمل جيدة وجديدة وبناء صورة ايجابية لك فى عالم البيع والمبيعات لدى الاخرين ولدى المنشاة التى تعمل بها ماعليك سوى تطبيق ماسوف نقدمه لك من هذه النصائح الثلاثة عشرة وسترى الفرق بنفسك وتتمثل هذه النصائح الثلاثة عشرة فى مايلى :


النصيحة الاولى:


لاتتعامل مع كلمة (لا) بمفهومها الظاهرى بل اجعلها تعنى (لاتقبل كلمة لا) فقول العميل لا ليس بالضرورة ان يعنى رفض العميل لك او لاتمام الصفقة فربما لا تعنى لاحقا سنعقد الصفقة وليس الان.



النصيحة الثانية:

تعلم الفرق بين الاصرار والالحاح فكن مثابرا ذو اصرار ولاتكن ملحا فالمثابرة والاصرار معنها استمرار العرض بين فترة واخرى وفقا لحالات العميل مع ابتكار اساليب عرض جديدة اما الالحاح فهو اتمام الصفقة باى شكل من الاشكال وبغض النظر عن اى عامل .

النصيحة الثالثة:

تعلم المرور من خلال الفروع للوصول الى الاصول اى صاحب مساعدى صاحب القرار لحين الوصول الى صاحب القرار نفسه من خلالهم .

النصيحة الخامسة:

قدم شىء لعميلك مقابل لاشىء اذ ليس من الضرورى اتمام الصفقة فى نفس اليوم او الحصول على مكسب عند الزيارة بل يكفى ان تقوم بخدمة العميل وتقديم شىء يجعله يحب التعامل معك دون ان يحس بانك استغلالى .



النصيحة السادسة:

تعلم ان تقول لا للعميل بطريقة نعم اذ تحتاج احيانا لقول كلمة لا لبعض العملاء المماطلين او المزعجين ولكن قول كلمة لا مباشرة سيفقدك الود لهذا عليك قولها بصيغة نعم مثال عند طلب عميل منك زيارته وانت لاتود الزيارة لا تقول له مباشرة لااستطيع بل قل حسنا سوف اقوم بزيارتك حال عودتى من رحلة ما او الانتهاء من العروض او لاى سبب اخر تذكر قل لا بطريقة نعم .


النصيحة السابعة:

وطد علاقتك مع عملائك – مديرك – مشرفك – فريق البيع بشركتك – مناديب الشركاتك الاخرى ولاتنسى وانت تفعل ذلك بان تتعلم من تجارب واخطاء الاخرين وجمع كافة المعلومات والبيانات عن عملائك.



النصيحة الثامنة:

قدم نفسك باسلوب مميز ومثير للعميل مثل انا احمد خبير البيع .



النصيحة التاسعة:

حقق الشهرة من خلال انجاز كسب الصفقات التى عجز عنها الاخرين .



النصيحة العاشرة:

حب عملك كمندوب مبيعات ودلل عميلك واجعله يشعر انه المميز الوحيد لديك دردش معه دون كل كلمة مهمه يقولها فى دفترك او مفكرتك كشف حساب مبسط له ...الخ وانت تفعل ذلك ادعم عميلك ببعض الكلمات الداعمة والمشجعة مثل سوف اقوم بكافة وسائل المساندة عند شرائك للمنتج ..الخ



النصيحة الحادية عشرة:

ادرس مزايا المنتج الخدمة جيدا وهيء نفسك لعملية البيع بشكل ايجابى وتصور ان عملائك يشترون منك وانت تنهى الصفقة وتذكر بان العميل لايشترى منك المنتج وانما يشترى فوائد المنتج لذا احرص على اظهار الفوائد .



النصيحة الثانية عشرة:

استخدم مبدا التناقض السحرى والذى هو ( سوف احقق النجاح المالى والمتعة بدرجة كبيرة عندما اتوقف عن محاولة الحصول على ما اريد كبائع وابدا بمساعدة عملائى فى الحصول على مايريدون )


النصيحة الثالثة عشرة:

قم بزيارة العميل وزيادة عدد الزيارات واضافة زيارة جديدة لعميل جديد فى اليوم وتذكر بان عملية البيع تبدا بعد اتمام الصفقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح لرجال البيع والمبيعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Acc Ahmed Elshazli :: ادارة اعمال :: مبيعات-
انتقل الى: