Acc Ahmed Elshazli
عزيزي الزائر سجلاتنا تفيد بأنك غير مسجل أو لم تقم بتسجيل الدخول بعد من فضلك قم بالتسجيل لكي تستفاد من المشاركه في منتداك

Acc Ahmed Elshazli

منتدي عام يخص كل مهتم بالمحاسبه ومشكلاتها والإدارة ومتعتها والمعاملات بين الناس في كل موقف
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
نساعدك في تحقيق الذات وزياده فرص العمل لديك من خلال الدورات التدريبيه
ضاعف دخلك/ تعلم الكلام المميز/إستعد للزعامه /هنا في قسم المعاملات نقدم لكم أسمي خدمه موجوده في منتدانا علي الإطلاق وهي فن التعامل مع الناس في مختلف المواقف والتعامل مع المشكلات أدخل فورا قسم المعاملات الإنسانيه
Welcome to all in our montada i'm very happy with you أهلا بكم جميعا في منتدانا ونحن سعيدين بكم تماما
مرحبا بكل الأعضاء الحاللين والجدد
هذا المنتدي منتدي عام فيمكنك وضع مشاركات جديده ومميزه للسمو بهذا المنتدي إلي الصالح العام ورجاء تحري الدقه في إختيار المواضيع وشكرا لكم جميعا

شاطر | 
 

 نصائح مفيدة للموظف الجديد1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ganna



عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2009

مُساهمةموضوع: نصائح مفيدة للموظف الجديد1   السبت يونيو 27, 2009 9:43 pm

________________________________________
بسم الله الرحمن الرحيم


نصائح مفيدة للموظـــ الجديد ــــف



1- أخلاقيات العمل:-
احذر أن تنزلق إن بدأت في فلسفة الأمور وتبرير الخطأ فإن هذا يصل بك إلى المال الحرام وربما لن تعود ، ولكن ضع أخلاقيات العمل أمام عينك ولا تقبل التنازل عنها . ولا تستمع إلى نصائح الفاسدين انما استمع إلى نصائح الشرفاء . وابذل جهدا كبيرا في عملك وحاول تأدية العمل كما ينبغي . ولا تقبل هدايا من العملاء أو الموردين . لا تستغل منصبك لمصلحتك الشخصية والتزم بتعليمات العمل وكن أمينا مع كل الناس . ولا تكذب مطلقا . ولا تخدع العملاء. ولا تخدع رؤساءك ولا تعط وعودا كاذبة . ولا تكتب تقارير مزورة. ولا تقسم أيمانا كاذبة. ولا تتكبر على أحد وكن متعاونا مع الجميع بغض النظر.

2- تعرف على المؤسسة وأنظمتها وثقافتها:-
من المهم أن تتعرف على المؤسسة وأنظمتها ومهام كل إدارة وما لك ما عليك . هذه هي وسيلتك للتحرك داخل المؤسسة وخارجها . وان تتعامل مع الآخرين بثقة عالية . ويجب أن تعرف مهامك الوظيفية بشكل جيد جدا كي تؤديها على اكمل وجه . ولا يوجد هناك مانع ان سألت زملاءك ، واقرأ ما يتاح لك من أنظمة المؤسسة التي تعمل بها ، كما ويجب ان تهتم بفرص التدريب على أنظمة المؤسسة . وان تتعرف على حقوقك . انتبه ان عدم معرفتك بنظم العمل قد يجعلك تخرق هذه النظم دون قصد وهو ما قد يعتبره الآخرون إهمالا أو عدم احترام للنظم . تعرف على الثقافة المنظمية للمؤسسة لان المؤسسات تختلف في هذا الامر الاداري . تعرف على أسلوب التعامل وثقافة الاجتماعات لان بعض المؤسسات تتسم بالرسمية وبعضها يتسم باللارسمية وبعضها يهتم بالسرعة وبعضها يهتم بالجودة إلى غير ذلك من الامور الت تساعد على انتاجية المؤسسة . عليك ايضا التعرف على مديرك وأسلوب عمله وما يحب وما يكره.

3- الانطباعات الأولى:-
الانطباعات الأولى لها تأثير كبير وقد تستمر لفترة طويلة فاحرص على خلق انطباعات جيدة في الأيام الاولى لعملك . كن ملتزما بالمواعيد وبالزي المطلوب وبقواعد العمل . أظهر اهتمامك وجديتك وكن حريصا في التعامل مع الآخرين . اشكر الآخرين على مساعدتهم وتوجيههم لك . أظهر احترامك لزملائك ولا تحاول الدخول في صراعات . ليس المقصود أن تخدعهم وإنما أن تكون حريصا بعض الشيء لأن الانطباعات الأولى لها اعتباراتها ولأنه ينظر لك بحساسية في الفترة الاولى . على سبيل المثال فإن طلبك للحضور متأخرا نصف ساعة عن العمل قد يحمل على أنك شخص غير ملتزم بينما قد يكون طلبك للحضور متأخرا ساعة عن العمل مقبولا جدا بعد مرور أشهر على التحاقك بالعمل . وقد يحمل عدم التزامك الدقيق بالتعليمات في أول أيامك على أنك شخص مستهتر بينما قد يكون عدم الالتزام مقبولا في المستقبل حسب ظروف العمل . قد تظن أن رئيسك وحده هو الذي يتابعك ولكن في الحقيقة فإن كل من حولك يكونون انطباعا عنك . انطباعات الزملاء والمديرين الآخرين تؤثر عليك كثيرا . فبعضهم قد ينقل انطباعه لمديرك وبعضهم قد يساعدك في المستقبل على الانتقال لعمل أفضل تحت رئاسته.

4- ابحث عن النصح والتوجيه:-
أنت بحاجة لخبرات من هم أكثر منك خبرة مثلا قد ينصحك شخص ناقم على مديره أن تتعامل بشكل عدواني مع مديرك . هذه نصيحة قد تؤدي لفصلك ولا يقصد منها ذلك الشخص سوى شفاء غليله . إن وجدت ناصحا أمينا فهذه نعمة فحاول استشارته والاهتمام بنصائحه.

5- التطوير الذاتي:-
قد تساعدك المؤسسة التي تعمل بها بإتاحة فرص للتدريب وقد يساعدك من هم أكثر منك خبرة في العمل . قد تجد مساعدة كبيرة وقد لا تجد مساعدة كافية . على أي حال ، حاول تنمية نفسك ذاتيا . لا تتعلل بضعف فرص التدريب ولكن ابحث عن المعلومة هنا وهناك. لا تكتف بما تسمعه من الزملاء ولكن ارجع إلى الكتب وابحث على الشبكة الدولية واسأل زملاء آخرين . حاول تمحيص المعلومة. قد تجد مكتبة في المؤسسة فحاول استغلالها مهما كانت ضعيفة . قد تجد مراجع لدى الزملاء فحاول استعارتها . قد تجد نظم للعمل أو كتالوجات أو مواد تدريب فاقرأ منها . لا تقض الساعات الطوال في العمل تتندر على تخلفنا وأسلوب عملنا ولكن طور نفسك لتقوم بعملك مثل أو أفضل مما يمكن أن يقوم به أجنبي من بلد متقدم.

6- العمل الجماعي:-
شجع العمل الجماعي فهو أساس النجاح . كن متعاونا مع زملائك . ساعد زملائك . لا تخف عنهم المعلومات . ساعد المرؤوسين دربهم ساندهم وفر لهم ما يساعدهم . لا تتكبر على أحد . حاول أن تشعر أنك جزء من الفريق . إن نظم الإدارة الحديثة تعتمد على التعاون الداخلي بين موظفي المؤسسة وعلى تعاون المؤسسة مع الموردين والعملاء بل وأحيانا المنافسين . لا تحاول أن تخفي المعلومات لكي تظهر كأنك الوحيد القادر على حل مشاكل العمل . إن كنت فعلا عليما فإنه لن يضرك أن تعلم غيرك لأن لديك الكثير من العلم فهو لن يتفوق عليك . إن كنت تحاول أن تراعي ضميرك في العمل فإن عليك إنجاح المؤسسة وليس من حقك احتكار المعلومات . إن كنت مؤمنا بالله فليست هذه الطريقة التي تبحث بها عن الترقيات.
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح مفيدة للموظف الجديد1
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Acc Ahmed Elshazli :: ادارة اعمال :: موارد بشرية :: ادارة موارد بشرية-
انتقل الى: